التضخيم والتنشيف في نفس الوقت ؟

التضخيم و التنشيف في نفس الوقت

في الكثير من الاخوان الرياضيين يسؤلون عن التضخيم والتنشيف في نفس الوقت يعني كلاعب أجسام, هل يمكنني التضخيم والتنشيف في نفس الوقت؟
في الحقيقة اخواني الجواب على هذا السؤال صعب نوعا ما لانه يعتمد على كل شخص يعني من شخص الى اخر اذن فالجواب نعم و لا. لان هاته المسألة تتدخل فيها عدة عوامل :
الجينات الوراثية Genetics و معدل الحرق Metabolism.

- هناك أشخاص ماشاء الله عليهم معدل الحرق لديهم سريع تجدهم ناشفين على مدار السنة, هذ النوع من الأشخاص اذا أضاف الى أكله القليل من الكالوري من كاربوهيدرات ودهون صحية ستجده دائما ناشف حتى وان زادت لديه نسبة الدهون لن تأثر على تقسيم عضلاته وعضلات بطنه تبقى ظاهرة.
هذا الشخص يمكن يزيد حجم عضلاته مع الحفاظ على نسبة تنشيف معينة

- هناك أشخاص وغالبيتهم غير محظوظين من الناحية الجينية, لانه اذا اضافوا نسبة قليلة من الكاربوهيدرات و الدهون الصحية سيزيد حجم العضلات لكن مع نسبة دهون عالية,
لكن يبقى رأيي انه اذا اردت أن تبقى ناشف طول السنة أو الحفاظ على نسبة نشاف معينة هذا سيحد من زيادة الكتلة العضلية . لأن دائما تخاف أن تختفي عضلات البطن.

لكن أن كانت تسبة الدهون قليلة وليست عالية فهذا لابأس يه ويمكن التخلض منها بسهولة لكن لو كانت نسبة الدهون عندك كثيرة أثناء فترة التضخيم فختما هناك خلل في تغذيتك يعني نسبة الكاربوهيدرات عالية أو عدد السعرات الحرارية التي تاخذها في اليوم جد عالية

خلاصة ان كان لديك معدل حرق سريع في جسمك يعني يمكن تضخم وتنشف في نفس الوقت
ولو معدل الحرق لديك بطيئ مثل الأغلبية للأسف الموضوع جد صعب
بالتوفيق

1/أضف تعليق أو تساؤل/التعليقات

إرسال تعليق