أهم الأطعمة التي تبني العضلات

أهم الأطعمة التي تبني العضلات

أهم الأطعمة التي تبني العضلات

السلام عليكم في هذا الموضوع سنكلم عن اهم الأطعمة التي لاغنى عنها لكل رياضي عامة ولاعبي كمال الأجسام خاصة. ففي هذا الموضوع سيتم الاجابة عن الكثير من الأسئلة من بينها: ماهي الاطعمة التي تبني العضلات؟ ومماذا تتكون؟ وماهو دورها؟ والمزيد كل هذا سنتطرق اليه في هذا الموضوع الخاص بمجلة عالم الفتنس.
بعبارة بسيطة العضلة تتكون من أنسجة ليفية التي تعطي القوة البدنية وأيضا قدرة الحفاظ على وظائف مختلفة في جسمك, وأيضا تساعد على زيادة معدل الأيض. وتعزز حساسية الأنسولين, وتزيد من المناعة والتعافي من الأمراض ونساعد في الحفاظ على الرشاقة.
بعد أن تعرفنا على دور الأطعمة في بناء العضلات دعونا نتطرق الى اهم هاته الأطعمة التي تبني العضلات. وفي مايلي لائحة هذه الأطعمة.

1 - البيض

البيض

البعض يقول أنه نباتي والبعض الأخر يقول لا. ويعتبر البيض نت أول المواد الغذائية التي يعتمد عليها لاعبو كمال الأجسام لانها تساعد كثيرا في بناء العضلات نظرا لاحتوائها على نسب عالية من البروتين المتكامل بجانب أهم الفيتامينات والمعادن, ولاننسى أهمية البيض بالنسبة للأطفال في سن (1 الى 10) طور النمو, أيضا للأشخاص المسنين الذين يشتكون من ألام في جسمهم.
الحصول على بيضة الى 3 بيضات في اليوم يساعد في كثافة العظام, وأيضا زيادة الكتلة العضلية (حسب احتياجاتك)

2 - الجوز بأنواعه

الجوز

اللوز والجوز والفول السوداني هما مصادر جيدة للبروتين والألياف والدهون التي تساعد في زيادة كتلة العضلات وصخامتها, والجميل فيها أنه يمكنك اخذها كوجبة خفيفة لانها صحية أكثر مما تتصور, كما أنها تضمن عدم زيادة الدهون وتراكمها في جسمك لانها تساعدك على التخلص من الدهون الغير الصحية وايضا نساعد الجسم على توازن الهرمونات فيه بجانب بناء العضلات.

3 - مسحوق البروتين

الواي بروتين

ليس هو ذلك المسحوق الذي يتم بيعه لك على أن تصبح مثل البطل العالمي أرنولد. بل هو الشيء الذي يمكنك تحضيره في المنزل. كل ماتحتاجه هو أي تمرة من الفواكه وحليب قليل الدسم أو اللبن وقم بطحن كل شيء ليصبح عصير واشربه قبل التمرين ب45 دقيقة. حيث يعطيك طاقة فورية ويزيد من تدفق الدم في العضلات وبالتالي زيادة الكتلة العضلية

4 - الحمص

الحمص

النباتيون سيحبون هذا. فالحمص مصدر عالي للكاربوهيدرات لدرجة أنه يمكنك تعويض الأرز به. لانه يقدم للجسم الكاربوهيدرات اللازمة لجسمك وبالتالي طاقة أكثر أثناء التمرين. فحفنة أو حفتين يمكن طبخها وتناولها مع القليل من الملح

5 - الدجاج

صدور الدجاج

كونها واحدة من اللحوم الخالية من الدهون والغنية بالبروتينات فهذا يضعها ضمن قائمة أفضل الأطعمة لبناء العضلات 
فالدجاج يتوفر في السوق بكثرة وافضل جزء فيه هو الصدر وينصح بازالة الجلد نظرا لاحتوائها على نسب عالية من الدهون, فان كنت شخص عادي ينصح ادراجه في نظامك الغذائي مرتين في الأسبوع لتوفير البروتين اللازم لجسمك. أما ان كنت لاعب كمال أجسام فيجب ارداج الدجاج يوميا في نظامك الغذائي.

6 - السمك

السمك

الأسماك غنية بالأوميجا 3 الذهنية التي تساعد في منع العضلات من الانهيار. بعض الأسماك مثل السلمون والسردين هي أيضا غنية بفيتامين (د) وهو أمر حيوي من أجل الحفاظ على العظام والعضلات.
وفي الأخير فقائمة الأطعمة التي تبني العضلات تبقى طويلة لكن في الاجمال هاته الأطمعة الغذائية 6 التي قمنا بذكرها في الأهم.

0/أضف تعليق أو تساؤل/التعليقات